اخبار العالم

مصر تحذَر وزير خارجية تركيا من استمرار التحدث بالنبرة السلبية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

حذرت وزارة الخارجية المصرية اليوم السبت، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أغلو من الاستمرار التحدث بالنبرة السلبية ضد مصر، الأمر الذي يخالف مزاعم بلاده في تهيئة المناخ المناسب لإعادة العلاقات بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل والالتزام بالشرعية الدولية.

وجاء في بيان للمتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار “أحمد حافظ”، استنكر فيها حديث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع قناة CNN TURK””، حول الأحداث التي شهدتها مصر في ثورة 30 يونيو 2013.

وأكد البيان المصري، أن حديث الوزير التركي، “الذي تضمن من بين إشارات مختلفة تناولاً سلبياً حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالاً بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية”.

هذا وشدد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، منوها بأن “الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفي نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية”.

والجدير بالذكر أن تركيا تتوجه إلى إصلاح علاقاتها مع مصر، وهذا مايؤكد الأمر الصادر عن السلطات التركية إلى صحافتها بتغيير لهجتها نحو مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي وذكره كصديق مقرب لأنقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق