اخبار العالم

الأطراف الليبية إلى جنيف لاختيار مجلس رئاسي ورئيس حكومة جديدة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد فتحي المريمي مستشار رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم السبت، أن الأطراف الليبية ستجتمع في جنيف خلال شهر أكتوبر القادم، لاختيار مجلس رئاسي ورئيس حكومة جديدة للبلاد.

وقال المريمي في تصريحات لـ”العربية.نت”: إن “الاجتماع المرتقب سيكون هدفه الأساسي اختيار مجلس رئاسي ورئيس حكومة ونائبين جدد، ومن خلالهم سيتم تكليف وزارة جديدة يقرها ويعتمدها مجلس النواب الليبي، خاصة بعد إعلان فايز السراج رئيس حكومة الوفاق تقديم استقالته في أكتوبر، وهو أمر كان متوقعاً بسبب الضغوط الشعبية”.

وأوضح المستشار الليبي، أن “هناك اتفاقاً ليبياً كاملاً على توحيد المؤسسات الليبية، وتحديداً الاقتصادية، وزادت هذه الاتفاقات بعد اجتماعات المغرب الأخيرة التي تم الاستقرار فيها على تشكيل المجلس الرئاسي والنائبين، والاتفاق على المناصب السيادية وتكون ممثلة للأقاليم الثلاثة برقة وفزان وطرابلس”.

وأشار المريمي إلى، أن “المجلس الرئاسي بقيادة السراج فشل في حل أزمات البلاد فضلاً عن نقص الخدمات مثل الكهرباء والصحة والمواد الغذائية وارتفاع سعر الصرف علاوة على تسببها في الانقسام الشديد بين الليبيين”

والجدير بالذكر أن رئيس حكومة الوفاق المدعوم من قبل تركيا قد أعلن قبل أيام، خلال كلمة متلفزة عن استقالته وتسليم كافة مهامه إلى السلطة التنفيذية القادمة في موعد أقصاه نهاية الشهر المقبل اكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق