الأخبار الهامة والعاجلة

مراسلنا من القاهرة يكذب الأناضول: لا يوجد أي استنفار أمني في المدينة

بروسك حسن ـ xeber24.net

نقل مراسل ” خبر24 ” من العاصمة المصرية، القاهرة، بأنه لا يوجد أي استنفار أمني في المدينة، وأن ما نشرته وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، وبعض الوكالات القطرية، عن استنفار القوات الأمنية المصرية داخل الأحياء والشوارع في العاصمة المصرية القاهرة، بسبب أحداث 20 سبتمبر، أنها أخبار عارية عن الصحة.

وقال أن الأوضاع هادثة والمواطنيين على رأس عملهم والأمن مستتب والحركة أقل من طبيعية، مضيفاً أن الشعب المصري يقف وراء جيشه بكل معنى الكلمة.

وزعمت وكالة “الأناضول” في خبر لها، اليوم الجمعة، أنه سادت حالة تأهب واستنفار أمني بمصر، الجمعة، قبل يومين على مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي، احتجاجا على أوضاع اقتصادية بلغت ذروتها بحملة حكومية لهدم عقارات شيدت دون تراخيص.

وإدعت الوكالة بأنه ووفق ما تناقلته وسائل إعلام محلية ودولية، و4 شهود عيان تحدثوا للأناضول، انتشرت تشكيلات أمنية وسيارات شرطة في جميع الميادين الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية (شمال) والسويس (شمال شرق)، فيما عادت الكمائن الأمنية لتوقيف المارة وتفتيش هواتفهم النقالة.

كما قامت السلطات بإغلاق المقاهي منذ نحو 5 أيام، لاسيما في محيط وسط القاهرة، وأطلقت حملة اعتقالات عشوائية ترددت أصداؤها على منصات التواصل الاجتماعي.

في المقابل، نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري نادر سعد، في تصريح متلفز الثلاثاء، إغلاق السلطات للمقاهي، مؤكدا أنها “مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة”.

وأكد مراسلنا بأنهم يتجولون في أحياء القاهرة وسط هدوء كامل، وحركة طبيعية دون اي مظاهر استنفار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق