اخبار العالم

تركيا توجه دعوة رسمية إلى الكاظمي لزيارة أنقرة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد السفير التركي لدى بغداد “فاتح يلدز” مساء اليوم الخميس، أن بلاده وجهت دعوة رسمية إلى رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لزيارة أنقرة، بعد أن أعلنت بغداد بقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على خلفية استمرار تركيا بقصف الأراضي العراقية.

وقال يلدز خلال زيارته لمستشار الأمن العراقي “قاسم الأعرجي”: إن “أردوغان يعير أهمية كبرى للعلاقات التركية العراقية، ولديه الرغبة بزيارة العراق حالما تتهيأ الظروف، ونحن وجهنا دعوة رسمية الى الكاظمي لزيارة تركيا”.

وبدوره أكد الأعرجي بحسب البيان الصادر عن مكتبه، أن “حكومة الكاظمي حريصة على إدامة العلاقات بين العراق وتركيا وتطويرها في جميع المجالات”.

وأشار الأعرجي إلى، أن “البلدين تربطهما المصالح المشتركة وكذلك المصالح الاقتصادية المتبادلة، وعلينا أن ننمي هذه العلاقات فيما يخدم بلدينا”.

كما أضاف، أن “مصلحة العراق العليا تقتضي أن تكون علاقاتنا متوازنة مع الجميع، ونتمنى أن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من الأمن والاستقرار في المنطقة وعموم العالم”.

هذا وقد ناقش مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي مع السفير التركي فاتح يلدز، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في ضوء العمليات العسكرية الأخيرة التي تنفذها الجيش التركي على الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق