اخبار العالم

استهداف موكب دبلوماسي للسفارة البريطانية في العراق

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت السفارة البريطانية في بغداد اليوم الثلاثاء، عن تعرض موكب إحدى وفود سفارتها إلى محاولة تفجير في العاصمة العراقية، دون وقوع أضرار بشرية.

وقالت السفارة في بيان لها: “انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور موكب لإحدى وفود السفارة في بغداد”، مضيفةً أنه “لم تقع أية أضرار بشرية جراء الانفجار”.

وأفادت وسائل إعلام عراقية عن مصادر أمنية، أن “العبوة التي انفجرت كانت موضوعة أمام جامع “أم الطبول” بجانب الجسر المحاذي لمدخل المنطقة الخضراء حيث منطقة مرور السيارات الدبلوماسية القادمة من المطار باتجاه المنطقة الخضراء”.

وأوضحت تلك الوسائل، أن “العبوة كانت محلية الصنع، ولم يخلّف خسائر بشرية أو مادية، سوى بعض الأضرار في السياج الأمني، وزجاج سيارات الوفد الدبلوماسي”.

وشهدت العاصمة بغداد فجر اليوم، هجوماً صاروخياً استهدف المنطقة الخضراء، سقط أحدها في نهر دجلة، بينما تصدّت منظومة مضادة للصواريخ موجودة في السفارة الأميركية لاثنين منها، ما أدّى إلى تدمير الصاروخين قبل نزولها على الأرض.

هذا واستهدف انفجاران بعبوتين ناسفتين أرتالاً لشركة متعاقدة مع التحالف الدولي في محافظتي الديوانية وبابل، والتي تحمل مواد الدعم اللوجستي.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها: تعرض أرتال نقل معدات التحالف الدولي المنسحبة من العراق بواسطة شركات نقل عراقية أكد تعرضها لانفجار بعبوتين على الطريق السريع الأول ضمن حدود مسؤولية الديوانية والثاني ضمن حدود مسؤولية بابل من دون وقوع أية خسائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق