الأخبار

ترامب يتحدث عن مصير الأسد ويكشف عن نيته

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، بأنه ناقش مسألة تصفية رأس النظام السوري بشار الأسد مع وزير دفاعه السابق “جيمس ماتيس”، إلا أن الأخير رفض مقترح الرئيس الأمريكي ووقف ضده.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، أنه “ناقش تصفية الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق ماتيس لكنه لم يرد فعل ذلك”، موضحاً أنه كانت لديه الفرصة للقيام بذلك إلا أن ماتيس كان ضد ذلك.

وأوضحت القناة، أن “الرئيس الأمريكي كان يشير على الأرجح إلى المناقشات التي تم الحديث عنها سابقا حول الرد على هجوم كيميائي مفترض في عام 2017”.

ولفت ترامب خلال مقابلته قائلاً: “شخصياً، لن أجد مشكلة في ذلك، لن أجد مشكلة في بيعهم طائرات إف-35″، مشيراً إلى أن “ذلك يوجد الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة”.

وأضاف، إنه “على استعداد لبيع دول أخرى بالشرق الأوسط نفس أنظمة الأسلحة التي حصلت عليها إسرائيل”.

وكان “جاريد كوشنر” مستشار الرئيس الأميركي قد قال الاسبوع الفائت: “الإمارات العربية المتحدة جيش كبير شريك لأميركا، إنهم على الحدود مع إيران ويواجهون تهديدات فعلية”، لافتا إلى أن بيع المقاتلات يناقش “في شكل جدي جدا”.

هذا وتأتي تصريحات ترامب اليوم قبل ساعات من توقيع اتفاقيات لتطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

والجدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي السابق “جيمس ماتيس”، الذي رفض مقترح ترامب بتصفية الأسد، استقال من منصبه في عام 2018، وذلك بعد يوم واحد من اتخاذ ترامب قرار سحب قواته من شمال وشرق سوريا، بسبب معارضته لهذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق