اخبار العالم

اجتماع طارئ بين بروكسل ولندن بشأن التعديل البريطاني لاتفاق بريكست

كشفت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، عن عقد اجتماع طارئ، الخميس، في العاصمة البريطانية لندن، بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن مشروع قانون بريطاني ينقض جزئيا التعهدات التي قطعتها الحكومة البريطانية في إطار اتفاق بريكست.

وجاء في تغريدة أطلقها المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامر، أن نائب رئيسة المفوضية الأوروبية “ماروس سيفكوفيتش سيتوجه غدا إلى لندن للقاء (الوزير البريطاني) مايكل غوف، في اجتماع طارئ للجنة المختلطة”.

وأضاف مامر أن الاتحاد الأوروبي ينتظر “توضيحات” من المملكة المتحدة.

وتصاعدت حدة اللهجة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، الاثنين، عشية استئناف المفاوضات بشأن علاقتهما ما بعد بريكست، بعدما هدد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بإغلاق باب المفاوضات، في منتصف أكتوبر، والاستعداد، وفقا لصحيفة “فايننشال تايمز”، للعودة عن بعض الالتزامات السابقة.

وحدد جونسون، الأحد، يوم الخامس عشر من أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لإبرام اتفاق لمرحلة ما بعد بريكست مع الاتحاد الأوروبي، مكررا قبل افتتاح جولة ثامنة من المفاوضات، هذا الأسبوع في لندن، أن المملكة المتحدة لن تساوم على استقلالها.

وأضاف جونسون أن “الاتحاد الأوروبي كان واضحا جدا بشأن الجدول الزمني. وأنا أيضا. يجب أن يكون هناك اتفاق مع أصدقائنا الأوروبيين بحلول موعد انعقاد المجلس الأوروبي، في 15 أكتوبر، إذا كان سيصبح ساري المفعول بحلول نهاية العام”.

الحرة / وكالات – واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق