logo

مصادر عراقية تؤكد تقدم القوات العراقية نحو وسط مدينة الموصل بعد انهيار دفاعات مسلحي " داعش "

مصادر عراقية تؤكد تقدم القوات العراقية نحو وسط مدينة الموصل بعد انهيار دفاعات مسلحي ” داعش ”
موقع :xeber24.net
تقرير : وليد معمو
علمت مراسلة “سبوتنيك” من مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، أن القوات العراقية أصبحت على مقربة لأول مرة من الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز نينوى شمالي العراق.
وأكد المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، انهيار دفاعات تنظيم “داعش” قرب الجسر “العتيق” أحد جسور الموصل الأربعة، مع تقدم القوات العراقية في عمليات تحرير الساحل الأيسر من المدينة.
وأوضح أن القوات العراقية تقترب من مركز الموصل في الساحل الأيمن، تحديداً قرب منطقة “باب الطوب”.
و بحسب الوكالة فقد أعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب اقتلعت تنظيم “داعش” من حي الكفاءات بالكامل، ودخلت المعهد التقني وجامعة الموصل.
و بحسب شبكة ” س ن ن ” الاخبارية فقد دمر تنظيم “داعش” الجسور الخمسة على نهر دجلة في الموصل، في محاولة لعرقلة تقدم القوات العراقية نحو الجانب الغربي للمدينة، وفقاً للفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، قائد عمليات “قادمون يا نينوى
من جهة اخرى اصدرت خلية الإعلام الحربي في بيان أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحرر مجمع الدوائر الحكومية و منها : (مبنى المحافظة ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائممقامية الموصل، ودائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدولة) وترفع العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد تنظيم “داعش” خسائر فادحة.

اضف تعليق

Your email address will not be published.