logo

الجيش العراقي و الحشد الشعبي يطلقان عمليتين أمنيتين لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

اطلق الجيش العراقي والحشد الشعبي عمليتين أمنيتين، اليوم الثلاثاء، لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في شمال شرقي محافظة ديالى وجنوبي محافظة كركوك ، بحسب ما أعلنته خلية الإعلام الأمني في العراق.

وقالت الخلية في بيان إن “قوة مؤلفة مِن لواء المشاة الآلي السابع والثلاثين الفرقة التاسعة ولواء مغاوير ديالى وبإسناد من طيران الجيش، باشرت فجر اليوم، بتنفيذ واجب في زور أم الحنطة وزور الإصلاح في قضاء خانقين لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت الخلية في بيان ثانٍ، “بالساعة الخامسة من فجر اليوم، باشرت قطعات المقر المتقدم ل‍قيادة العمليات المشتركة في كركوك بالقوات المؤلفة من لواء المشاة الخامس والأربعين، الفرقة 11 واثنين فوج آلي مِن الفرقة التاسعة والمحور الاخر، اللواء الثامن عشر ولواء المهمات الخاصة الشرطة الاتحادية، بتنفيذ واجب ملاحقة بقايا عصابات داعش الأرهابية وتفتيش مناطق جنوب كركوك”.

وكان الجيش العراقي، قد أطلق بتاريخ 18 مايو الماضي، عمليات أمنية لتفتيش صحراء الجزيرة شمال محافظة الأنبار غربي البلاد وغرب محافظة صلاح الدين، وصولاً إلى الحدود مع سوريا وذلك بهدف تأمينها من أي تواجد لعناصر تنظيم داعش.

Comments are closed.