الأخبار

باشاق دميرتاش على خطى زوجها تحرج رئيس المحكمة الأوروبية وتوبخه بعدما رضخ للمكافئات التركية

بروسك حسن ـ xeber24.net

وجهت باشاق دميرتاش زوجة الزعيم الكردي صلاح الدين دميرتاش , الذي يقبع في سجن تركيا بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , انتقادات لاذعة للدور السيئ التي تلعبه رئيس المحكمة الأوروبية والتي رضخ للمكافئات التركية وتغض عن الانتهاكات والقمع والاعتقالات العشوائية في تركيا من قبل السلطات التركية.

ودعت دميرتاش ، رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، روبرت سبانو، إلى زيارة مدينة دياربكر ـ شمال كردستان ’’ جنوب شرق تركيا ’’ لمعرفة حقيقة الأوضاع في تركيا بعيدا عن الرواية الرسمية.

ووجهت باشاك عبر التويتر دعوة إلى سبانو الذي تعرض لانتقادات بسبب لقائة الرئيس التركي رجب أردوغان ومسؤلين بالحكومة التركية، قائلة: “السيد رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان روبرت سبانو، لقد التقيتم بالرئيس التركي والمسؤولين الحكوميين الذين لا ينفذون القرارات الصادرة عن محكمتكم”.

وأضافت: “ومؤخرا علمت أنك اجتمعت مع الوصي المعين على بلدية ماردين ورئيس شعبة حزب العدالة والتنمية بالمدينة. مدينة ماردين مجاورة لمدينة دياربكر. أدعوك لزيارة دياربكر سأطلعك عن قضايا السياسيين المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي وعلى رأسهم زوجي صلاح الدين ديمرتاش”.

وانتقدت دميرتاش اطلاع رئيس المحكمة الأوروبية على وجهة النظر الرسمية للأوضاع في تركيا، وقالت: “يكفيني أن تخصص ساعة واحدة فقط للاستماع إلي. أريد أن أستضيفك في دياربكر لأطلعك على الوضع على حقيقته”.

يشار إلى أن صلاح الدين دميرتاش موقوف منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 احتياطيا، وانتقدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان هذا العام استمرار اعتقاله وقالت إن ذلك انتهاك لحريته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق