الأخبار

لافروف يصعق النظام السوري بموقف بلاده المغاير من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

صعق النظام السوري من تصريحات وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف اليوم الاثنين، بخصوص موقفهم الداعم لمجلس سوريا الديمقراطية، خلال لقائه مع رأس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، وعقد مؤتمر صحفي مع نظيره السوري وليد المعلم.

وخلال المؤتمر المشترك الذي عقده لافروف ووليد المعلم ونائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف قال وزير خارجية سوريا: إن أي اتفاق يتعارض مع الدستور السوري لا ندعمه.

ورداً على ذلك، أكد لافروف أن كل الطرفين من وفد مجلس سوريا الديمقراطية وحزب الإرادة الشعبية أكدا على احترام ووحدة الأراضي السورية وسيادتها، ونحن نحترم ذلك.

ونصح الوزير الروسي نظيره السوري وليد المعلم، بالاطلاع على مذكرة التفاهم الموقعة بين كل من مجلس سوريا الديمقراطية وحزب الإرادة الشعبية، كما نصح جميع السوريين بالاطلاع عليه.

وأشار لافروف، أن موسكو كانت منصة للقاء الأطراف الوطنية السورية “مجلس سوريا الديمقراطية وحزب الإرادة الشعبية”، مشدداً على أنهم لم يتدخلوا في الاتفاق الأخير الذي تم التوقيع عليه في موسكو.

والجدير بالذكر أنه في يوم الاثنين الماضي، وقع وفد مجلس سوريا الديمقراطية وحزب الإرادة الشعبية في العاصمة الروسية موسكو على مذكرة تفاهم، تمحورت حول خمس نقاط أساسية، لتكون قاعدة انطلاق للحل الشامل للأزمة السورية، والتي وصفتها روسيا بالاتفاق القوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق