البيانات

العمال الكردستاني يباغتون الوحدات السرية للجيش التركي ويقتلون أعداداً منهم

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات الدفاع الشعبي “HPG” اليوم السبت، أن مقاتلي الكريلا ووحدات حماية المرأة الحرة نفذوا عملية عسكرية ضد الوحدات السرية للجيش التركي، والتي كانت تنصب الكمائن في مناطق الدفاع المشروع، ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة عدد كبير منهم.

وقال المركز الاعلامي لـ HPG في بيانٍ له: “لقد أعلنا في بياننا في الثاني من أيلول 2020 بأن جيش الاحتلال التركي قد بدأ بعملية تمشيط في 31 آب في منطقة سمبل التابعة لجولمرك، في حين تقوم الوحدات السرية بعمل الكمائن هناك.

وأوضح البيان، “قامت قواتنا ضمن مرحلة الشهيد باكر والشهيدة رونيا في الثاني من آب في منطقة عزيزان التابعة لولاية سيرت الكردستانية بتنفيذ عملية ضد الوحدات السرية لجيش الاحتلال التركي الذين تمركزوا في المنطقة”.

وأضاف، “بعد تتبعهم لبعض الوقت وفي نفس اليوم في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ووجهوا لهم ضربات من منطقة قريبة، مما أدى إلى مقتل جنديين تركيين وجرح عدد كبير منهم، وبعدها قامت قوات الاحتلال بانتشال جثث جنوده بطائرات الهيليكوبتر من المنطقة”.

وأكد البيان، أنه “قد انتهت عملية التمشيط التي بدأت في الثاني من أيلول في الساعة الحادية عشرة دون أن تسفر عن نتائج”.

ولفت البيان إلى، أنه “تستمر طائرات جيش الاحتلال التركي بقصف مناطق الدفاع المشروع وهذه هي النتائج:

بتاريخ الرابع من أيلول وفي الساعة الخامسة صباحاً قامت طائرات الاحتلال التركي بقصف محيط نهر لولان في منطقة خاكورك، كما قصفت سهول بربزنا في منطقة كوشين في الساعة الخامسة والسادسة مساءً، وفي الساعة نفسها قصفت الطائرات التركية منطقة ورغليه في آفا شين”.

هذا وختم قائلاً: أن نتيجة هذا القصف لم تحدث أضرار تذكر بقواتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق