الأخبار

تركيا تعتقل مجموعة من السوريين في اسطنبول بتهمة الترويج للعمال الكردستاني

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

اعتقلت القوى لأمنية التركية فجر يوم السبت، 6 سوريين في مدينة اسطنبول، بحجة الترويج لحزب العمال الكردستاني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعمت تركيا، أن مجموعة من السوريين المنتظمين ضمن صفوف حزب الاتحاد الديمقراطي “”PYD وعددهم “8”، دخلوا البلاد بصورة غير شرعية، وقاموا بالترويج لحزب العمال الكردستاني، عبر اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسات ومنظمات مختلفة.

وأضافت، أن القوات الأمنية، ألقت القبض على 6 أشخاص، في عملية نفذتها فجر السبت بسبعة مناطق باسطنبول، بعد تلقيها معلومات استخباراتية.

وادعت أنه، تم ضبط مسدس ومخزنين و15 طلقة، وعدداً كبير من الوثائق التي تعود للحزب، وأنه تم نقلهم إلى مديرية الأمن لإجراء التحقيقات وإحالتهم إلى السلطات القضائية.

هذا وتمارس سلطات حزب العدالة والتنمية بحجة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني، حملة إبادة ضد الشعب الكردي، خاصة النشطاء والسياسيين منهم، والتي كثفتها بعد فرض الرقابة الأمنية على وسائل التواصل الاجتماعي.

فهي تقوم باعتقال كل كردي يحمل على أجهزته صور ورموز كردية، بتهمة مجهزة مسبقة وهي الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني أو الترويج له.

والجدير بالذكر أن سلطات العدالة والتنمية وفي إطار حملة الإبادة السياسية للشعب الكردي اعتقلت يوم أمس الجمعة القيادي السابق في حزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) بناحية “خلفتي” التابعة لمدينة رها “أورفا”، أحمد قورقماز، و”أورهان جاليشماز”، بعد مداهمة منزليهما، ونقلهم إلى مديرية الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق