اخبار العالم

الطائرات الروسية تعترض قاذفات أمريكية فوق البحر الأسود

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مسا أمس الجمعة، أن 8 مقاتلات روسية اعترضت 3 قاذفات استراتيجية أمريكية فوق البحر الأسود، ومنعتها من اختراق الأجواء الروسية، وذلك في إطار حوادث متكررة من هذا النوع.

وجاء في بيان للمركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع عن روسيا، أنه “رصدت وسائل المراقبة الجوية للدائرة العسكرية الجنوبية، يوم 4 سبتمبر 2020، 3 قاذفات استراتيجية من طراز B-52H تابعة للقوات المسلحة الجوية للولايات المتحدة، كانت تحلق فوق مياه البحر الأسود وهي تقترب من حدود الدولة الروسية”.

وأضاف البيان، “تم، بهدف منع انتهاك طائرات القوات الجوية الأمريكية للمجال الجوي الروسي إقلاع مقاتلات من طراز سو-27 و4 مقاتلات من نوع سو-30 من قوام القوات الدورية للدفاع الجوي للدائرة العسكرية الجنوبية فوق مياه البحرين الأسود وأزوفسكويه”.

وتابع، أن “المقاتلات الروسية، وبعد ابتعاد القاذفات الأمريكية عن الحدود الروسية، عادت غلى مطارات مرابطتها الدائمة”.

هذا وأوضح البيان، أن “كل تحليقات المقاتلات الروسية جرت بالتوافق الصارم مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي”، مضيفاً أنه “لم يتم السماح بوقوع أي انتهاك لحدود الدولة الروسية من قبل الطائرات الأمريكية”.

والجدير بالذكر أن مقاتلة روسية من نوع “ميغ-31” اعترضت يوم الخميس طائرتين أمريكية وبريطانية فوق مياه بحر بارينتسيفو، بعد تحديد هويتهما، ومنعتهما من دخول أجواء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق