الأخبار

حريق ضخم بجبل کویزه والسليمانية تخلي بشكل عاجل مجمعاً سكنياً

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

اندلع النيران فجر اليوم الجمعة، في جبل کویژە المطل على السلیمانیة بإقليم كردستان العراق والتهم مساحة واسعة من الجبل، كما حذر محافظ السليمانية من امتداد الحريق الى مجمع کویژە السكني.

وأفادت مصادر محلية بأن الدفاع المدني أبلغ ساكني مجمع كويزة السكني بضرورة إخلائه، نظراً لوصول النيران إلى مقترباته، إثر الرياح العاتية التي ساهمت بسرعة انتشار الحرائق.

وفي الأثناء، شوهدت سيارات الإطفاء وفرق الدفاع المدني وهي تهرع في محاولة منها للسيطرة على النيران.

وقامت فرق الدفاع المدني بجهد کبیر لاخماد الحریق وبسبب الرياح العالية واجهنا صعوبات”، لافتاً الى ان “النار کانت تتوسع وشکلت خطراً علی مجمع کویژە السكني القریب من الجبال وقمنا بإخلاء المجمع”.

وغطّت السليمانية وخاصة المناطق القريبة من سفح جبل كويزة سحابة دخانية بيضاء، فيما لم يعرف بعد السبب الذي أدى الى نشوب الحريق.

وأضاف محافظ السلیمانیة، هفال ابوبكر، “مع الاسف الذین یزورون الجبل لایشعرون بالمسٶولیة ویتکرر هذا الحادث کل سنة ونأمل أن يشعروا بالمسٶولیة ويحافظوا على البیئة لتجنب تكرار حوادث اندلاع الحرائق”.

وهذه ليست المرة الاولى، التي يتعرض فيها الجبل إلى الحريق، إذ تعرض جبل “كويزة” في حزيران الماضي لحريق استمر لأكثر من ساعتين قبل أن تتمكن فرق الإطفاء والدفاع المدني من السيطرة عليها، كما اندلع حريق في نهاية تموز الماضي في الجبل المطل على مدينة السليمانية.

علماً أنه يُعد جبل “گویژه‌” من الأماكن السياحية التي يقصدها السائحون من داخل وخارج إقليم كردستان في فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق