اخبار العالم

قوات التحالف العربي تدمر طائرة حوثية بدون طيار “مفخخة” في جنوب السعودية

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة حوثية بدون طيار مفخخة، على المنطقة الجنوبية بالمملكة.

وذكر العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي “تحالف دعم الشرعية في اليمن” إنه تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية.

وأضاف بيان صادر عن المالكي إلى أن المليشيا الحوثية تعمل بطريقة “ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

كما دأبت مليشيا الحوثي على محاولة توجيه مفخخاتها لمناطق مأهولة بالسكان في السعودية، وسط تنديد دولي وإقليمي بممارسات الجماعة الموالية لإيران.

وقال التحالف العربي، إن القوات البحرية للتحالف رصدت محاولة لمليشيا الحوثي الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقته من محافظة الحديدة.

وأكد في بيان، أنه تم تدمير الزورق المفخخ، وذلك يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

علما أن مليشيا الحوثي الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، و مكانا لنشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار بالحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق