اخبار العالم

اليونان: الأتراك يشعرون بالاختناق تحت حكم أردوغان المهان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد وزير الدولة اليوناني “جورج جيرابيتريتيس” اليوم الإثنين، أن الشعب التركي يشعر بالاختناق تحت حكم أردوغان المهان، الذي لم يعد هناك من يدعمه دبلوماسياً في عدوانه ضد أثينا وقبرص.

وقال جيرابيتريتيس خلال لقاء مع إذاعة “ألفا 989” اليونانية: إن “أردوغان يشعر بالإهانة الدبلوماسية، حيث لا يدعمه أحد على الساحة الآن”، مؤكدًا أن أردوغان لا يغفر الطريقة التي تدير بها اليونان منطقة إيفروس على حدودها مع تركيا.

ونوه الوزير اليوناني إلى، محاولة تركيا غزو اليونان في مارس بمهاجرين غير شرعيين، قائلاً: إنه “حتى ذلك الوقت كان أردوغان يقول دائمًا إننا لا نهزم في الميدان، ولكن جرت هزيمته بالفعل في إيفروس”.

وأشار إلى، أن “قضيتنا مع تركيا تهم العالم كله وليس اليونان فقط،وأنه هناك تحالفات في العالم العربي ضد تركيا، واللاعبون الأقوياء مثل مصر والإمارات والسعودية منقسمون أيضًا حول دور تركيا في سوريا وليبيا”.

وبين الوزير اليوناني، بأنه “هناك توترًا بين تركيا وقطر من جهة، والإمارات ومصر من جهة أخرى”.

وأكد جيرابيتريتيس على، أن “عزلة تركيا الدبلوماسية أصبحت حقيقة، إلى جانب وضعها الاقتصادي الصعب، مما يؤكد أن هناك تدهورًا كبيرًا يجعل الأتراك يشعرون بالاختناق تحت حكم أردوغان”.

والجدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية لمحت في وقت سابق على مضي دول الاتحاد الأوروبي، بفرض عقوبات على تركيا في حال فشل المفاوضات معها بخفض التصعيد في شرقي المتوسط وعودتها إلى طاولة الحوار مع اليونان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق