الرياضة

البولندي ليفاندوفسكي يفوز بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا

سلمان حميد – xeber24.net – وكالات

بعد أسبوع من تتويج بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا، والذي أضافه الفريق للقبي البوندسليجا وكأس ألمانيا، اختير المهاجم روبرت ليفاندوفسكي كأفضل لاعب في ألمانيا للمرة الأولى في مسيرته. وحصل المهاجم البولندي على 276 صوتًا في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة “كيكر” الألمانية، متفوقًا على زميله توماس مولر (54 صوتًا) ويوزوا كيميش (49 صوتًا).

روبيرت ليفاندوفسكي سجل 55 هدفًا في جميع المسابقات وتوج بثلاثة ألقاب مع البايرن في موسم 2019-2020.

يأتي فوز ليفاندوفسكي بالجائزة ختام رائع لموسم استثنائي ساهم فيه في تتويج بايرن ميونخ بالثلاثية الثانية له في تاريخه، مسجلًا 55 هدفًا في جميع المسابقات. تجدر الإشارة إلى أن المهاجم البولندي المتألق هو أول لاعب أجنبي يحصل على الجائزة منذ عام 2015 عندما فاز بها البلجيكي كيفين دي بروين.

حطم جنابري وليفاندوفسكي الرقم القياسي لرونالدو وبيل
أفضل لاعب في بولندا 8 مرات
بعد فوزه بالجائزة، قال قائد منتخب بولندا لصحيفة “كيكر”: “سقف التوقعات يرتفع كل عام، ولذلك أسعى دائمًا نحو الأفضل. لقد بذلت جهدًا كبيرًا طوال الموسم، وكذلك الفريق ككل”. يذكر أن ليفاندوفسكي كان قد اختير كأفضل لاعب في بولندا ثمان مرات منذ عام 2011 (رقم قياسي).

ليفاندوفسكي سجل 34 هدفًا في البوندسليجا و6 في كأس ألمانيا و15 في دوري أبطال أوروبا كهداف للبطولات الثلاث.

عقب نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة، قال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومينيجه عن ليفاندوفسكي: “لقد قدم موسمًا استثنائيًا”. بدوره، تحدث عنها المدير الفني هانسي فليك قائلًا: “لم أتعود أن أخص لاعبًا بعينه بالمديح والثناء، ولكنه هداف البطولة، وهو لاعب مهم للغاية في فريقنا، شأنه شأن بقية اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق