اخبار العالم

البرلمان العراقي ينتقد موقف حكومتها من الانتهاكات التركية المتكررة ويحذر من احتلالها للأراضي العراقية

رغد المُطلق ـ Xeber24.net ـ وكالات

حذرت لجنة الدفاع النيابية في العراق، اليوم السبت 29 أغسطس 2020، من محاولات تركيا لاحتلال عدة مناطق في العراق عبر انتهاكاتها المتكررة للأجواء العِراقية.

وقال النائب كاطع الركابي عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في تصريح لـ وكالة”المعلومة” العِراقية: “إن موقف الحكومة لا يزال خجول من الاعتداءات والضربات التركية المستمرة والمنتهكة للسيادة”، لافتاً إلى “إن الاستنكار والشجب ليس من عمل الحكومة إنما عليها إن تصعد باتجاه رفع الدعاوى ضد تركيا لدى مجلس الأمن الدولي واتخاذ إجراءات أكثر فعالية”.

وأضاف الركابي، “أن تكرار الاستهداف التركي ينم عن أطماع تركيا ومحاولة لاحتلال عدد من المناطق العراقية، مبيناً أن تركيا توغلت بشكل كبير داخل العراق دون أي موافقة رسمية”.

هذا وقد اعتبر الخبير القانوني علي التميمي ، الخميس الماضي ، تكرار الضربات التركية على مواقع داخل الأراضي العراقية بأنه “استهانة بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

و الجدير ذكره بأن، تشنّ تركيا منذ منتصف حزيران الماضي، هجمات جوية ومدفعية مكثفة في أراضي منطقة كردستان العراق،و في إطار عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”، بذريعة استهداف مواقع لحزب العمال الكردستاني، كما أعلنت السلطات العراقية استنكارها عن استمرار الخروقات الجوية التركية ضد السيادة العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق