الأخبار

تركيا ومواليها مستمرين بارتكاب الانتهاكات بحق الاهالي في عفرين

بريتان تيلو _ Xeber24.net

يستمر جيش النظام التركي والفصائل المسلحة والتنظيمات الإرهابية، بارتكاب انتهاكات يومية بحق السكان الأصليين في عفرين، حيث تنتشر حالات الاختطاف بين المدنيين، بهدف الحصول على فدية مالية.

ومن جانبه، أقدم عناصر من الفصائل المسلحة التي تتبع للائتلاف المعارض الذي تدعمه أنقرة، اليوم السبت، باختطاف شاب كردي في عفرين.

هذا وافادت منظمة حقوق الانسان عفرين – سوريا، إن فصيل مايسمى “الشرطة العسكرية” التابع للنظام التركي، اختطف يوم الخميس الواقع في 27/82020 ، الشاب الكردي “آزاد احمد حبش” البالغ من العمر 20 عاماً، من أهالي قرية معمل أوشاغي التابعة لناحية معبطلي، بحجة التعامل مع “الادارة الذاتية” سابقاً، حيث لا يزال مصيره مجهولاً حتى الان.

واضافت منظمة أن جيش النظام التركي والفصائل الموالية له أطُلق سراح كل من “عكيد حمو” و”منذر حبش” من أهالي “كوندي ديكيه”، بعد اعتقال دام أكثر من شهر لدى فصيل مايسمى “الشرطة العسكرية”.

وفي سياق متصل،أكدت المنظمة ان دفع ذوي المخطوف “خليل إبراهيم نجار” من أهالي قرية “آغجليه” التابعة لناحية “جنديرس”، فدية مالية بقيمة 5000 دولار مقابل إطلاق سراح الشاب.

وأوضحت منظمة أن تم اختطافه في الثالث والعشرين من أغسطس من قبل مسلحي الفصائل المسلحة.

يُشار أنه ازدادت عمليات الاعتقال التعسفي والاختطاف في عفرين بشكل ملحوظ خلال أغسطس، فيما تتلخص الغاية الأساسية منها، في الحصول على مبالغ مالية كبيرة كفدية لقاء إخلاء سبيل المختطفين.

والجدير بالذكر يواصل الجيش التركي والفصائل الموالية له مسلسل الاعتقالات والاختطاف المتعمد وإطلاق السراح مقابل دفع الفدية إضافة إلى ممارسة التضييق لتهجير من تبقى من السكان الأصليين في عفرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق