اخبار العالم

تصريح ’’ ميركل ’’ تهز الاعلام التركي وتزعج السلطان أردوغان وصفعة بوجه أنقرة

بروسك حسن ـ xeber24.net

تصدرت وسائل الاعلام التركية تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحسافة وانزعاج نتيجة موقفها التي أعلنت فيها، اليوم الجمعة، دعمها للحكومة اليونانية، داعية جميع دول الاتحاد الأوروبي ضرورة اتخاذ نفس الموقف.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: ” على جميع دول الاتحاد الأوروبي، يجب أن نأخذ حقوق اليونان على محمل الجد ويجب أن ندعمها عندما تكون على حق”.

تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جائت في مؤتمرها الصحفي الصيفي التقليدي.

ومن أهم المواضيع التي اهتمت فيها ميركل، كان ملف شرق البحر الأبيض المتوسط ​​حيث على جدول أعمالها.

وقالت ميركل بأن التصعيد التي تشهدها شرق البحر المتوسط، بين اليونان وتركيا، يجب على جميع دول الاتحاد الأوروبي دعم اليونان.

وأكدت ميركل في حديثها بأنه يجب دعم اليونان. وقالت ميركل في بيانها إن ” على جميع دول الاتحاد الأوروبي يجب أن تدعم اليونان”.

وتلقت وسائل الاعلام التركية تصريحات ميركل بشكل صاعقة، حيث كان يعتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته التي يقودها حزب العدالة والتنمية بأن ألمانيا ستدعم موقف تركيا، والتي تتلقى تهديدات يومية من أنقرة بفتح أبواب اللاجئين.

وتعتبر ألمانيا عاصمة الثقل الأوروبي في دبلوماسيتها الخارجية ولها باع وتاريخ طويل في حل نزاعات كثيرة، ولها أوراقها التي تستخدمها في الضغط على الدول والاطراف لحل هذه النزاعات، حيث تعتبر أقوى وأضخم دولة أقتصاد في اوروبا.

وأعتبر الكثير من المراقبين أن الموقف الألماني الأخير لا يعتبر فقط دعماً للحكومة اليونانية بل هي دعماً لمواقف باريس الرافض للتوغل التركي وتحرشاتها في الكثير من الدول، وخاصة بعد تحرش فرقاطة تركية بسفينة فرنسية في شرق المتوسط، مما زادت من حدة مواقف فرنسا الرافض للنزعات التركية المتطرفة ولتدخلها في شؤون الدول العربية وخاصة ليبيا وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق