الأخبار

الصحفي “أحمد زاخويي” يضرب عن الطعام في سجن دهوك

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

أضرب صحفي “أحمد زاخويي” عن الطعام منذ يومين داخل سجون اسايش دهوك ، بحسب ما افادت مصادر.

واعتقلت الأسايش في قضاء زاخو التابعة لدهوك الصحفي احمد زاخويي خلال تغطيته لمظاهرة مناهضة لقرار ادخال الشاحنات التركية مع سائقيها الى الاقليم يوم 19 آب الجاري .

علماً أن احتجازه جاء في إطار حملة اعتقال في الاونة الاخيرة ،طالت عشرات الناشطين و الصحفيين و المتظاهرين في محافظة دهوك ،ولازال الصحفي معتقلاً دون أن توضح السلطات المعلومات عن مصيره والتهمة الموجهة اليه.

كما هناك انباء تفيد باضراب زاخويي عن الطعام منذ يومين احتجاجاً على اعتقاله.

وأضاف المصادر جاء اعتقال زاخوي بعد أيام قليلة من اعتقال الصحفي فاروق عمر في دهوك والذي أفرج عنه الأسبوع الفائت وهو بحالة صحية متدهورة وغير قادر على النطق وفق افادات شقيقه.

وأحمد زاخويي هو أحد أبرز الصحفيين النشطين في المنطقة، إذ تمكن من تغطية الانتفاضة التي اندلعت مطلع العام الفائت 2019،ضد قاعدة تركية في شيلادزي التابعة لقضاء اميدي في المحافظة.

ونال زاخويي من ادارة وكالة rojnews،درع الصحفي وذات حسين الذي اغتيل في 13 آب من عام 2016 بعد ساعات من اختطافه على يد مجموعة بوسط مدينة دهوك وامام انظار العالم.

علما أنه تستمر السلطات الأمنية في دهوك خلال الاونة الاخيرة نحو 50 شخص بينهم ناشطين و صحفيين، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها او التي كانت ستشهدها المحافظة لولا الانتشار الأمني المكثف واعتقال منظميها، عقب التظاهرات المطالبة بصرف الرّواتب وتحسين الظروف المعيشية، وأخرى مطالبة بخروج القوات التُركيّة من الإقليم”.

والجدير بالذكر شهدت مناطق متفرّقة في إقليم كردستان تظاهرات واحتجاجات مطالبة بصرف الرواتب وتحسين الوضع المعيشي والخدمي، وأخرى رافضة للاحتلال التركي وهجماته الهمجية المتواصلة على مناطق متفرّقة من الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق