الأخبار

طائرات تركية تستهدف سيارة مدنية وسقوط عدد من الضحايا في شنكال

رغد المُطلق-Xeber24.net-وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في مساء الثلاثاء، 25آب/أغسطس ، ان طائرات تركية اخترقت الاجواء العراقية واستهدفت موقعاً وعجلة بشنكال.

وقالت الخلية في بيانً أتطلعت مراسلة خبر24 على نسخة منه، بأن “طائرات مسيرة تركية خرقت الأجواء العراقية، واستهدفت مساء الثلاثاء في تمام الساعة السابعة، عجلة نوع بيك آب دبل قمارة في قرية “بهرافا” التابعة لمجمع خانصور في ناحية الشمال بقضاء سنجار ، مما أدى إلى مقتل مدنيين أثنين فيما نجى سائقهم”.

و أضافت أن، “في الوقت ذاته أستهدفت تلك الطائرات موقعاً في قرية “بارة” التابعة لخانصور لناحية الشمال بقضاء سنجار”، مشيرة إلى أنها “لم تعرف إعداد الضحايا جراء هذا الاستهداف، حيثُ هرعت سيارات الأسعاف الى موقع الحادث لاخلاء الشهداء والجرحى”.

وكانت وحدات مقاومة شنكال، اليوم اعلنت عبر بيان مساء الثلاثاء 26 آب، أن جيش الاحتلال التركي عاود اليوم مرة أخرى إلى استهداف شنكال عبر الطائرات المسيرة.

وقالت الوحدات في بيانها : ” إلى الإعلام والرأي العام: كما هو معلوم نفذت الدولة التركية قبل الآن عدة مرات هجمات ضد قواتنا مستخدمة طائرات استطلاع مسيّرة (SIHA)، ومؤخراً شنت في 15/حزيران هجمات واسعة بواسطة الطائرات الحربية ، وفي الفترة الأخيرة أيضاً تستمر حركات طائرات الاستطلاع المسيّرة (SIHA) دون توقف لاستهداف مقاتلينا ، هذا وشنت هجوماً اليوم في ساعات المساء ، وحول حركة طائرات الاستطلاع المسيّرة التابعة لجيش الاحتلال التركي سننشر معلومات موسعة لاحقاً”.

والجدير ذكره بأن ، تستمر الأختراقات التركية الهمجية للأجواء العراقية ، كما أعتبر الجيش العراقي تلك الأختراقات بالعمل الاستفزازي ، حيثُ منذ فترة زمنية قصيرة أستهدفت طائرت تركية مخيماً للاجئين قرب مخمور وسنجار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق