البيانات

قوات الدفاع الجوي للعمال الكردستاني تستهدف قاعدة عسكرية تركية بدهوك وتلحق خسائر كبيرة بها

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG”” اليوم الاثنين، أن وحدات الدفاع الجوية التابعة لها نفذت عملية عسكرية ضد قاعدة تركية في منطقة شيلادزي بمحافظة دهوك، والتي أسفرت عن تدمير عربات عسكرية محملة بذخيرة سلاح جوي ومقتل عدد من الجنود الأتراك.

وقال المركز الإعلامي لـ HPG في بيان له: “نفذت وحدة الشهيد دلال آمد التابعة لوحدات الدفاع الجوي يوم الخميس الفائت الموافق 20 آب عام 2020، عملية استهدفت فيها مخفر تابع للاحتلال التركي في سرا بمنطقة شيلادزى بمحافظة دهوك الكردستانية”.

وأضاف البيان، “خلال العملية تمكنت قواتنا من تحقيق ضربات ناجحة دمرت فيها عربات عسكرية محملة بالذخيرة المخصصة للضربات الجوية إضافة إلى مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك. لم تتمكن قواتنا من تثبيت عدد الجنود القتلى”.

وأوضح البيان، أنه “قامت قواتنا بتنفيذ هذه العملية استذكاراً لروح الشهيدة الأولى من وحدات الدفاع الجوي، دوغان زيلان، وتكريماً لمقاومة أبطال حفتانين ضد جيش الاحتلال التركي”.

كما لفت إلى، أنه “في الثالث والعشرين من آب الجاري قامت طائرات الاحتلال التركي بين الساعة التاسعة وعشرين دقيقة والعاشرة صباحاً بتوقيت كردستان، بتنفيذ غارات جوية على حقول روستى بساحة جوشين في منطقة خاكورك”.

وأشار البيان إلى، أنه “في نفس اليوم وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت كردستان، قامت طائرات الاحتلال التركي بشن غارات جوية على ساحتي كاكرك وساجا في منطقة زاب بمناطق الدفاع المشروع ميديا. وأسفرت الغارات عن نشوب الحرائق في ساحة كاركر”.

هذا وأكد البيان، أنه “لم تسفر الغارات الجوية هذه عن أي خسائر في صفوف قواتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق