اخبار العالم

المسماري: مبادرة السراج كتبت في عاصمة أخرى ومعركة سرت قد تندلع في أي لحظة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري مساء اليوم الأحد، أن معركة سرت قد تندلع في أي لحظة، بعد رصد سفن تركية حربية متوجه إل المدينة.

وقال المسماري في تصريحات خاصة لقناة “العربية”: إن “مبادرة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، تمت كتابتها في عاصمة أخرى”، مضيفا أنها “مبادرة لذر الرماد في العيون وللتسويق الإعلامي فقط”.

وكان المسماري قد أعلن في تصريحات سابقة للعربية، أن سرت والجفرة ليستا منطقتين منزوعتي السلاح، وأن سرت آمنة الآن، لافتا إلى أن تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة إدارية تركية للتدريب والتسليح، وأن تركيا تمددت ووصلت لميناء الخمس الذي توجد به أكبر قاعدة بحرية.

وأكد المسماري أن الجيش الليبي رفع درجة الاستعداد القصوى في كل المجالات، مثيرا إلى أن الحديث عن منطقة سرت منزوعة السلاح الغرض منه تسليمها “للغزو التركي”.

هذا وقد أعلن المسماري في وقت سابق من اليوم في مؤتمره الصحفي، أنه هناك “ثمة تحشيد عسكري ونقل معدات لاستهداف الجيش الوطني في مدينة سرت” مشبراً إلى، أنه “خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية رصدنا سفنا وفرقاطات تركية تتقدم نحو سرت وهي بوضع هجومي”.

والجدير بالذكر أن المتحدث العسكري باسم الجيش الوطني الليبي قد أكد على أن قواتهم جاهزة للرد على أي محاولات للهجوم على تمركزات الجيش في سرت والجفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق