الأخبارالصور

بالصور: للمرة الثانية دورية أمريكية تتجول في قرية “دير غصن” بريف جل آغا / الجوادية و تتقرب من الأهالي وتعمل لـ طمئنتهم

سلمان حميد ـ xeber24.net

تجولت دورية أمريكية مؤلفة من ثلاثة مدرعات برفقة سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، في قرية دير غصن شمال ناحية الجوادية / جل آغا بريف مقاطعة قامشلو على الحدود التركية ـ السورية في خطوة ملفتة، وذلك لطمأنة الأهالي من أي اعتداءات تركية على منازلهم.

وبحسب مصدر من أهالي قرية دير غصن لـ ’”xeber24″ فأن هذه الدورية تجولت في أحياء القرية لطمئنة الأهالي هناك من أي اعتداء تركي على ممتلكاتهم وحاورت الأهالي عن ماهية مطالبهم ومعاناتهم المعيشية.

وأضاف المصدر المحلي من القرية، بأن الدورية تجولت في القرية فقط ولم تذهب بإتجاه الحدود التركية وأن هذه الدورية للمرة الثانية على التوالي تزور قرية دير الغصن والتقت مع عدد من وجهاء القرية.

والجدير بالذكر بأن قرى ناحية الجوادية /جل أغا كانت قد تعرضت للعديد من الانتهاكات من قبل الجندرمة التركية و استشهد أحد المدنيين برصاص الجندرمة التركية، وهو المواطن محمود عبد الرزاق عبد الله متزوج ولديه أولاد وذلك في يوم الأحد بتاريخ 17/5/2020 بتمام الساعة 3.37 مساءً وهو على رأس عمله في أرضه الزراعية.

ولتركيا أطماع لاحتلال كامل الشريط الحدودي السوري، وخاصة المناطق والمدن الكردية، لتهجيرهم وتوطين عائلات عربية من عوائل الفصائل الموالية لها بدلاً عنهم في محاولة لإجراء تغيير ديمغرافي كامل للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق