الرياضة

باريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال وناصر الخليفي يصف التأهل بالتاريخي

سلمان حميد ـ xeber24.net ـ وكالات

‏باريس سان جيرمان يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه العريض والمستحق على لايبزيغ بثلاثية نظيفة.‬

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف مقابل لاشئ الثلاثاء في إطار الدور نصف النهائي من البطولة.

أقيمت المباراة في ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة وتمكن البرازيلي ماركينيوس من افتتاح التسجيل لـ أمراء باريس في الدقيقة 13 قبل أن يحرز الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة 56 تمكن الإسباني خوان بيرنات من إحراز الهدف الثالث للفريق الفرنسي.

وسيواجه سان جيرمان الفائز من مباراة نصف نهائي الأخرى الأربعاء بين ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام الأحد المقبل على ملعب النور أيضا.

وقال ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان إن هذا اليوم هو يوم تاريخي للفريق الفرنسي، مؤكداً أنه شعور رائع وإنجاز لا يمكن وصفه عقب كل الظروف الصعبة التي واجهها الفريق.‬

وأكد رئيس سان جيرمان أن الفريق عبر إلى المباراة النهائية بعد أن تخطى فريقاً صعباً ولا يستهان به، مضيفاً أن أبرز سمات الفريق حالياً أن شخصيته مختلفة، ولاعبيه متحدين ومقاتلين إلى آخر لحظة في أي مباراة والدليل على ذلك الطريقة التي عبر بها أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي.

وأوضح الخليفي أن التواجد في المباراة النهائية هو هدف هام للفريق الباريسي ولكن يبقى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف الأسمى والأهم للنادي، مضيفاً أن اللاعبين قاتلوا وكافحوا واستحقوا التواجد في المباراة النهائية على الرغم من أن البعض شكك في ذلك.

وفي ختام حديثه قال رئيس باريس سان جيرمان إن التحول الرئيسي والهام لفريقه في النسخة الحالية من دوري الأبطال بدأ منذ لقاء الإياب أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ثمن النهائي والذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بهدفين نظيفين في إياب ثمن النهائي مؤكداً أن نسق ومستوى الفريق منذ تلك المباراة في تصاعد مستمر، وأن اللاعبين قاتلوا وأعطوا كل ما لديهم من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق