الأخبار

الدفعة الأولى من مقاتلي ليبيا تصل محافظة حمص

حميد الناصر ـ Xeber24.net

وصلت الدفعة الأولى من مسلحي تسويات ريف حمص الشمالي الذين نقلتهم روسيا للقتال إلى جانب قوات “الجيش الوطني” في ليبيا، وذلك بعد انتهاء مدة عقود القتال المبرمة قبل ثلاثة أشهر.

وأفاد مصدر خاص من حمص لمراسل “خبر24” إن أولى الدفعات التي نُقلت من ريف حمص الشمالي، وصلت يوم الجمعة الماضي بعد قضاء مدة ثلاثة أشهر في مدينة سرت الليبية.

وأضاف المصدر أن تعداد المقاتلين الذين ينحدرون من مدينة تلبيسة في ريف حمص، يبلغ حوالي 30 عنصر بينهم متزعمين سابقين في صفوف الفصائل المسلحة، التي كانت تسيطر على المنطقة قبل إبرام اتفاق التسوية مع روسيا.

وأضاف المصدر أن العنصر الواحد تقاضى مبلغ 3 آلاف دولار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، كما وأمضى المقاتل الفترة المذكورة داخل قطع عسكرية ونقاط تتبع للقوات الروسية، مؤكداً أنهم مُنعوا من الدخول والخروج طوال الفترة الماضية، كما ومنعوا من استخدام الأجهزة الخليوية، والتواصل مع ذويهم في سوريا.

ولفت المصدر أن الاجازة التي منحتها روسيا للمقاتلين هي عبارة عن شهر كامل، حيث يتم تجديد عقد المقاتل بعدها في حال رغبته بالعودة إلى ليبيا، كما وتم إعطاء تطمينات روسية لكل شخص يعاني من ملاحقات أمنية من قبل النظام السوري.

والجدير ذكره أن القوات الروسية نقلت مئات المسلحين من فصائل المعارضة سابقاً، من عدة قرى وبلدات في ريف حمص ودمشق ودرعا، وذلك بعد تنظيم عقود قتال لا تزيد مدتها عن ثلاثة أشهر مع إمكانية تجديدها للراغبين، مقابل مبلغ 1000 دولار أمريكي شهرياً للعنصر الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق