الاقتصاد

“رويترز” تكشف عن معلومات مفاجئة عن صراع “الأسد” و”مخلوف”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

وسط احتدام التوترات بين رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” ورئيس النظام السوري “بشار الأسد” مؤخراً، كشفت وكالة “رويترز”، عن معلومات مفاجئة حول الصراع الدائر بين الطرفين.

ونشرت “رويترز” تقريرًا يتضمن التفاصيل كاملة عن صراع “الأسد” و”مخلوف” وأجرت مقابلات مع أكثر من 30 مصدرًا من بينهم مقربون من عائلتي الأسد ومخلوف ورجال أعمال محليون ومسؤولو مخابرات غربيون.

وقالت الوكالة: إنها “راجعت وثائق رسمية لتتبع مسار الأحداث التي أدت إلى انهيار تحالف عائلي امتد إلى جيلين، ورفضت كثير من المصادر نشر أسمائهم لحساسية الموضوع”.

وأشارت المصادر في المقابلات، إلى أن رامي مخلوف كون بعض ثروته بعيدًا عن أنظار رئيس النظام السوري، بينما كان يوسع إمبراطوريته على مدى عقدين من الزمن.

وأفادت “رويترز”، بحسب معلوماتها الجديدة والمفاجئة، بأن “الأسد” أصدر تعليماته لمدير المخابرات السورية في مايو 2019 بتعقب ثروات مخلوف المخبأة في الخارج والتي تقدر بمليارات الدولارات.

وأصبح النظام السوري في أمس الحاجة إلى السيولة، بعد سنوات طويلة من استنزاف الاقتصاد السوري في الحرب، ووضع عينه على أموال رجال أعمال النظام.

وسبق أن استدعى مصرف سوريا المركزي التابع للنظام السوري في سبتمبر من عام 2019 كبار رجال الأعمال السوريين إلى اجتماع وأمرهم بتسليم بعض ثرواتهم.

والجدير ذكره تفجُّر صراع الأجنحة داخل النظام السوري إلى العلن مع رفض رجل الأعمال “رامي مخلوف”، ممارسات النظام ضد شركاته والتطورات الدراماتيكية اللاحقة في العلاقة بين مخلوف والرئيس بشار الأسد، طرح علامات استفهام حول ما يجري ومصير النظام وسط تكهنات بتغيير جذري في مواقف روسيا وإيران تجاه مايحصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق