أخبار عابرة

القوات الأمنية في تونس تعتقل خلية إرهابية تخطط للالتحاق بإحدى بؤر التوتر

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مساء الجمعة، أنها اعتقلت خلية تكفيرية متطرفة مكونة من ثلاثة أشخاص، كانوا يخططون للالتحاق بإحدى بؤر التوتر، وتقديم الدعم للجماعات المسلحة هناك.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن وحدة الأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني بمنطقة “مدنين”، تمكنت من إلقاء القبض على خلية إرهابية مكونة من ثلاثة أشخاص.

واضاف البيان، أنه من خلال التعميق في التحريات والتحقيقات مع المجموعة المذكورة، تبين أنهم أقدموا على سرقة كمية من المصاغ، والتي تقدر قيمتها بسبعة آلاف دينار من أحد المنازل، لتوفير مبالغ مالية لازمة لالتحاقهم بإحدى بؤر التوتر “لم يحدد البيان مكانه” ودعم الجماعات المسلحة هناك.

وأوضح البيان، بأنه بعد مراجعة النيابة العامة التابعة لمحكمة مكافحة الإرهاب، تم الحصول على إذن الاحتفاظ بالمجموعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

هذا وسبق أن أحبطت القوات الأمنية التونسية في أواخر الشهر الماضي عملية إرهابية لمجموعة متسللة من الخارج، هدفت إلى ضرب بعض المراكز الأمنية والقيادية في البلاد.

والجدير بالذكر أن كثير من التقارير الإعلامية والحقوقية أكدت على ظهور تنظيم داعش الإرهابي في مدينة مصراته الليبية القريبة من الحدود التونسية، بعد نقل تركيا لثلاثة آلاف إرهابيين إليها، أضافة إلى نقلها لعشرة آلاف أرهابي إلى مدن ليبيا من بينهم 2500 عنصر داعشي من حملة الجنسية التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق