الأخبار

القوات التركية تدمر أملاك المدنيين وتلحق أضرار كبيرة بحقول وغابات ديرسم بشمال كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الجمعة، أن الحملة العسكرية التي أطلقتها تركيا بحجة ملاحقة مقاتلي العمال الكردستاني، ألحقت أضرار كبيرة بممتلكات المدنيين ودمرتها، إضافة إلى حرقها للحقول والغابات في مدينة ديرسم بشمال كردستان.

وأوضح البيان الصادر من المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني، حجم التخريب الذي أحدثه الجيش التركي في الحقول والغابات خلال الحملة العسكرية التي أطلقها الاحتلال التركي في ولاية ديرسم بشمال كردستان.

وذكر البيان، أنه “أطلقت قوات الاحتلال التركي في الثالث من آب الجاري حملة عسكرية في منطقة نينيكان بولاية ديرسم الكردستانية، وقصفت قوات الاحتلال التركي في ذات اليوم المنطقة بالطائرات الحربية وقامت بعد ذلك بعملية إنزال للجنود في المنطقة باستخدام طائرات هليكوبتر من نوع سيكورسكي”.

وأضاف، “في الرابع من آب وفي ساعات الظهر أنهى الاحتلال الحملة دون أن تحقق أي نتائج على الأرض، بيد أن الاحتلال قام بتخريب ممتلكات المواطنين في المنطقة وإضرام النيران بغابات المنطقة”.

ولفت البيان إلى، أنه “من ناحية أخرى يواصل الاحتلال التركي قصف مناطق الدفاع المشروع مديا باستخدام الطائرات الحربية”.

وتابع قائلاً: “ففي الحادي عشر من آب الجاري استهدفت طائرات الاحتلال وفي ساعات الظهر، منطقة زاب في مناطق الدفاع المشروع”.

وأشار البيان إلى، أنه “في الثالث عشر من آب الجاري، استهدفت طائرات الاحتلال التركي في تمام الساعة الثانية وعشر نصف منطقة كر سور في منطقة آفاشين ولاحقاً في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت كردستان، منطقة اريسفارس”.

هذا وأكد البيان، أنه لم تسفر الضربات الجوية عن أي خسائر في صفوف قواتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق