الأخبار

تركيا تعتقل على أراضيها عميد ركن في قوات النظام السوري سابقاً

حميد الناصر ـ Xeber24.net

تداول عدد من الناشطين خبراً يؤكد أن الاستخبارات التركية اعتقلت العميد المنشق عن النظام السوري المدعو “أحمد رحال” في مدينة أسطنبول التركية.

وإن كان معظم من ذكروا الخبر قالوا إن الأسباب ما زالت مجهولة، إلا أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا من مداخلة تلفزيونية ظهر فيها رحال وهو يوجه انتقادات حادة للفصائل التي تدعمها تركيا، وطالت انتقاداته حتى المسؤولين الأتراك.

وفي ذات السياق، قالت قناة “الحرة” أن شخصين بملابس مدنية جاءا إلى بيت رحال مساء الأربعاء الماضي، وقالا إنهما من الشرطة التركية وأظهرا بطاقة هوية مكتوب عليها “شرطة” واقتاداه من منزله بحجة أنهما يريدان التأكد من أن أوراقه نظامية وقانونية.

ولدى السؤال عنه في “الأمنيات” التابعة لوزارة الداخلية التركية والتي من المفترض أنه اقتيد إليها، كان الجواب أنه لا يوجد لديهم أي شخص بهذا الاسم.

والجدير ذكره “أحمد رحال” هو عميد ركن في القوات البحرية، ومدرس في الاكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، حيث انشق عن قوات النظام السوري في الشهر العاشر من سنة 2012 ، انخرط في العمل مع الفصائل المسلحة التي تدعمها تركيا، حيث تلقى دعم وعناية كبيرة من نظام “أردوغان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق