الأخبار

بالفيديو: وفاءً لمدينة الحب قامشلو مبادرة إنسانية من مغتربيها لدعم أهلها ضد فيروس كورونا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بادر مجموعة من مغتربي حي قدوربك في مدينة قامشلو، بدعم أهل حيهم لمكافحة فيروس كورونا، الذي بدأ بالتفشي في المدينة بالآونة الأخيرة، وذلك من خلال توزيع الكمامات والقفازات مجاناً على أهل الحي، كإجراء للوقاية من هذا الوباء.

وأرسل أصحابي المبادرة مبلغ مالي إلى مجموعة من شباب الحي، لشراء كم من الكمامات والقفازات وتوزيعها على سكان حيي قدوربك والزيتونية، عبر محلي دلشير “بقالية هلز” ومحل عزالدين حجي “مخزن حج حسين” الكائنان في شارع القنواتي “شارع الريجة”.

وبدأ المحليين بتوزيع الكمامات والقفازات على الأهالي اعتباراً من الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، وكانت الكمية 500كمامة، إضافة إلى مثلها من القفازات كدفعة أولى.

وأكد دلشير صاحب بقالية هلز لمراسل “خبر24″، أن هذه الدفعة ليس الأخيرة، وأن أصحاب المبادرة شددوا على تغطية حيي الزيتونية وقدوربك من الكمامات والقفازات، وأن المبادرة مفتوحة حتى الوصول إلى الهدف المنشود.

وأشار إلى، أنه تم توزيع 200 كمامة ومثلها من القفازات حتى الآن في محله، وكذلك هناك توزيع في محل عزالدين حجي، لتغطية سكان الحيين.

هذا وقد انتشر فيروس كورونا مؤخراً في مناطق شمال وشرق سوريا، وشهدت المنطقة تواتراً في ارتفاع عدد الإصابات، حيث سجلت هيئة الصحة 171 إصابة حتى الآن في مناطقها، إضافة إلى 8 حالة وفاة بهذا الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق