اخبار العالم

أردوغان يبرر تدخله بليبيا وسوريا والعراق ويعلن الحرب في شرقي المتوسط بإطلاق أول شرارة لها

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، أن التدخل العسكري لبلاده في ليبيا وسوريا والعراق، هي للرد على محاولات الاعتداء المحتملة عليها، مبرراً لعملياته العسكرية في هذه الدول بأنها هي اللغة التي يفهمونها.

جاء تصريحات أردوغان هذه خلال مشاركته بالذكرى التاسعة عشر لتأسيس حزبه العدالة والتنمية، حيث زعم أن حزب “العدالة والتنمية ولد من أشواق وتطلعات الشعب، فهو يستند فقط على الشعب”، وأنه “ليس هناك تكتل سياسي لديه رؤية أو هدف أو مشروع أو برنامج حول مستقبل بلدنا وأمتنا غير حزب العدالة والتنمية”.

وادعى الرئيس التركي قائلاً: “قدمنا ردنا على هذه الهجمات باللغة التي يفهمونها، عبر العمليات التي نفذناها شمالي العراق وسوريا وليبيا وشرق البحر المتوسط”.

وأضاف، “واليوم أيضا قمنا بالرد، وقلنا لهم إياكم والاعتداء على سفينتنا أوروتش رئيس، فإن أقدمتم على ذلك ستدفعون ثمنا باهظا، وها هم تلقوا أول رد منا اليوم”.

هذا وقد قامت القوات البحرية التركية في وقت سابق من اليوم على مهاجمة فرقاطة يونانية في البحر المتوسط وألحقت بها أضرار بالغة، مدعيةً بأنها حاولت التحرش بسفين “عروج رئيس” التي تنقب في الجرف القاري القبرصي عن الغاز والنفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق