اخبار العالم

دول أخرى تلحق بقافلة أمريكا وألمانيا وتعلن حزب الله اللبناني كتنظيم إرهابي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت الحكومة الليتوانية اليوم الخميس، حزب الله اللبناني كتنظيم إرهابي، وأدرجتها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية لدى بلادها، مؤكدةً أنها تستخدم وسائل إرهابية تشكل تهديداً أمنياً لعدد كبير من البلدان.

وقال وزير الخارجية الليتواني “لينانس لينكافيتشوس” في بيان له : “نظرا إلى المعلومات الواردة من مؤسساتنا وشركائنا، يمكننا أن نستنتج أن “حزب الله” يستخدم وسائل إرهابية تشكل تهديدا أمنيا لعدد كبير من البلدان، وبينها ليتوانيا”.

وأضاف الوزير لينكافيتشوس، “ندعم الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا، والدول الأخرى التي توصلت إلى الاستنتاج نفسه”.

هذا وأشاد الوزير الليتواني، بالتعاون بين أجهزة أمن بلاده وإسرايل مثمنا عمل المؤسسات الأمنية من أجل ضمان سلامة مواطني البلدين.

يأتي هذا الإجراء في الوقت الذي تشهد لبنان تطورات سياسية خطيرة بعد الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت، واستقالة حكومة البلاد، والبدء بالتحقيقات حول مسببي هذه الحادثة التي دمرت نصف مدينة بيروت.

وفي سياق متصل، وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الأمريكية “ديفيد هيل”: إن “مكتب التحقيقات الفدرالي (إف.بي.آي) سينضم إلى محققين لبنانيين ودوليين في التحقيق بانفجار بيروت، الذي وقع الأسبوع الماضي وأودى بحياة 172 شخصا على الأقل”.

وكد الدبلوماسي الأمريكي، أن “المشاركة تأتي تلبية لدعوة من السلطات اللبنانية”.

والجدير بالذكر أنه في الرابع من الشهر الجاري، وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت الشريان الرئيسي لاقتصاد لبنان، أدى إلى مقتل أكثر من 172 شخص وإصابة 6 آلاف آخرين، وتشريد مئات الآلاف في الشوارع بعد تدمير مساكنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق