اخبار العالم

الخارجية الأمريكية تعتبر الإتفاق الإماراتي الإسرائيلي إنجاز تاريخي

بروسك حسن ـ xeber24.org

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً الى الرأي العام العالمي علق خلالها على الاتفاق الذي أبرمته، اليوم الخميس، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بين دولة الامارات المتحدة وبين اسرائيل.

ووصف البيان اليوم بأنه تاريخي ’’ اليوم هو يوم تاريخي وخطوة مهمة إلى الأمام من أجل السلام في الشرق الأوسط. بعد تواصل دبلوماسي قوي ، وقع الرئيس ترامب ، إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد الإماراتي محمد بن زايد ، اتفاقية لتطبيع العلاقات بشكل كامل’’.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها أن الاتفاق إنجاز تاريخي ’’ يعد هذا إنجازًا رائعًا لاثنتين من أكثر الدول تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم ، ويعكس رؤيتهما الإقليمية المشتركة لمنطقة متكاملة اقتصاديًا. كما يوضح التزامهم بمواجهة التهديدات المشتركة، كدول صغيرة – لكنها قوية ’’.

وقالت الوزارة في بيانها ’’ أن الولايات المتحدة تأمل أن تكون هذه الخطوة الشجاعة الأولى في سلسلة من الاتفاقيات التي تنهي 72 عامًا من الأعمال العدائية في المنطقة، على الرغم من أن معاهدات السلام بين إسرائيل ومصر والأردن لم تحقق كامل إمكاناتها بعد ، فمنذ اتفاقيات كامب ديفيد عام 1978 واتفاقية وادي عربة عام 1994 ، شهدنا تطورًا اقتصاديًا مهمًا في مصر والأردن ، وهو عائد لا لبس فيه للسلام’’.

ووصف البيان الاتفاق بأنها تعيد الى المنطقة بمستقبل أفضل ’’ اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات اليوم يحمل نفس الإمكانيات ويعد بيوم أفضل للمنطقة بأسرها’’.

وهنأ البيان الامارات واسرائيل على اتفاقهما هذا وعلى هذا الانجاز التاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق