اخبار العالم

الجيش العراقي يوجه رسالة إلى تركيا: سيادة العراق خط أحمر ونملك خيارات عدة للرد

رغد المُطلق ـ Xeber24.net ـ وكالات

وسط تكرار الاعتداءات التركية للأراضي العراقية الحدودية، وجه الجيش العراقي رسالة لتُركيا أكد فيها بلاده خط أحمر ويملكون عدة خيارات للرد على الأنتهاكات الهمجية، بالتزامن مع إعلان وزارة الخارجية العراقية إلغاء جميع الزيارات المبرمجة للمسؤولين الأتراك في الوقت الحالي.

وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية “العميد يحيى رسول الزبيدي” في اتصال مع قناة العربية، مساء الأربعاء، أن سيادة العِراق خط أحمر، مضيفاً أن لدى الجيش العِراقي عدة طرق للرد على الأعتداءات التركية.

وعندما طرح عليه سؤال إن كان الرد العسكري سيكون وارداً، اكتفى بالقول إن هناك عدة خيارات.

كما شدد الزبيدي خلال أتصاله، على أن الجيش لن يسمح باستخدام أراضي العِراق للاعتداء على دول الجوار، لكن في المقابل يجب على تركيا احترام سيادة البلاد.

إلى ذلك، أكد أن لديه عدة طرق للرد على اعتداءات تركيا.

وكان المتحدث بأسم القوات المسلحة طالب في وقت سابق، القوات التركية بتوضيح ملابسات ما وصفها بالجريمة المُدانة، ومحاسبة المتورطين حفاظاً على حسن الجوار والعلاقات بين البلدين، كما أعلنت وزارة الخارجية أنه استدعت السفير التركي في بغداد للمرة الثالثة منذ “حزيران “وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، وإبلاغه برفض العراق المؤكد لما تقوم به بلاده من اعتداءات”.

والجدير ذكره بأن، منذ أن أطلقت تركيا في يونيو/حزيران الماضي عملية “مخالب النمر” العسكرية في كردستان العراق، تتواصل المواجهة الدبلوماسية بين الدولتين الجارتين، وذلك على خلفية الضربات الجوية وعمليات التوغل البرية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق