الأخبار

أهم ماجاء في خطاب “الأسد” أمام أعضاء مجلس الشعب

حميد الناصر ـ Xeber24.net

قال رئيس النظام السوري “بشار الأسد” عقب اضطراره لإيقاف كلمته أمام أعضاء “مجلس الشعب” لعدة دقائق، بسبب إصابته بـ “حالة هبوط ضغط طفيفة”، أنه “يجب أن نبدأ الحوار بعد الانتخابات من أجل أن نصل إلى ضوابط التي ستحد من التحركات الخاطئة”.

وأضاف “الأسد” في كلمته أمام أعضاء مجلس الشعب، اليوم الأربعاء، أن الحرب لن تمنعنا عن القيام بواجباتنا وقوة الشعوب هي بتطويع الظروف لصالحها، ونجاح مجلس الشعب يرتبط بشكل وثيق على العلاقة مع الشعب ومع السلطة التنفيذية.

وأشار إلى أن التشريعات السليمة هي في صلب عمل مجلس الشعب وهي التي تخلق الفرص والعدالة وتعزز الانتماء للوطن، والخلل بالتشريعات يضر بالمؤسسات ويزعزع الاستقرار وثقة المواطن بمؤسساته.

وحول قانون قيصر الأمريكي “سيزر”، قال الأسد: “قانون قيصر ليس حالة منفصلة أو مجردة عما سبقه من مراحل الحصار، والتي تسببت بضرر كبير على الشعب السوري”.

كما لا يمكن للوطن أن يصمد وهو يُنهش من قبل الإرهابيين ويُنهب من قبل الفاسدين، نحن في قلب الحرب ونتحدث عن تحرير الأراضي والمناطق المختلفة لكن عودة سلطة الدولة تكون عبر عودة سلطة القانون وليس فقط تحرير الأراضي ..القانون والفساد لا يمكن أن يلتقيا في مكان واحد.

واضاف “نحن مستمرون بمكافحة الفساد لأن الفساد هو ثقوب الاقتصاد وثقوب الأخلاق واستنزاف الوطن ومحاربة الفساد لم تتوقف في يوم من الأيام ولكنها تصاعدت في السنوات الأخيرة.

والجدير بالذكر أنَّ الوعكة الصحية تأتي بعد أيام من الحديث عن وصول فيروس كورونا إلى شخصيات بارزة ومقربة من رئيس النظام السوري بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق