الأخبار

مقاتلو العمال الكردستاني ينقضون على الجنود الأتراك في عدة محاور ويقتلون أعداد منهم

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الأربعاء، أن مقاتلي قوات الكريلا أنقضوا على جنود الجيش التركي بعدة محاور في حفتانين وخاكورك، وقتلوا خمسة عناصر من جنودهم على الأقل.

وجاء في بيان المركز الإعلامي لـ HPG ، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار معركة حفتانين”.

وقال البيان: “شنّت قوّاتنا هجوماً على تجمّعات لجنود جيش الاحتلال في تلة بيرهيد بيركسويدان في منطقة كزانتور يوم 11 آب الساعة 15:00 وتمّ الهجوم من محورين وأسفر عن مقتل 3 جنود أتراك”.

وأضاف، أنه “في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، “في الساعة 07:00 نفذت قواتنا عملية استهدفت قوات جيش الاحتلال التركي في تلة شهيد حناهان في خاكورك، أسفرت تدمير موقع بالكامل إلى جانب مقتل جنديّ من قوّات الاحتلال”.

كما أشار البيان إلى، أنه “في الساعة 08:50 نفذت قواتنا عملية استهدفت عناصر الجيش في تلّة شيفرزا بمحيط ناحية جلى التابعة لجولميرك، أسفرت عن تدمير مدرّعة عسكريّة إلى جانب مقتل جنديّ تركي”.

هذا ولفت البيان إلى، “غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة، أمس الثلاثاء 11 آب، على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث تعرّضت منطقة “يكمال” بناحية متين في الساعة 12:45 لقصف جوّي مكثّف. وفي الساعة 13:00 والساعة 21:15، شهدت منطقة “جيلويا بجوك” بناحية زاب قصفاً مماثلاً”.

وأوضح أنه لم يتم وقوع إيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا جرّاء عمليّات القصف الجوّي تلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق