اخبار العالم

الاستخبارات العسكرية العراقية تلقي القبض على خبير تفخيخ و4 قياديين لتنظيم داعش في نينوى

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية ، اليوم الأربعاء، عن الفاء القبض على خبير تفخيخ لدى داعش مع عائلته، بعد دخوله الأراضي العراقية، في محافظة نينوى، فيما ألقت قيادة عمليات نينوى، القبض على أربعة من الرؤوس التي تدير خلايا تنظيم داعش في مدينة الموصل.

وذكرت عمليات نينوى في بيان “بعملية نوعية تميزت بدقة المعلومة والجرأة في التنفيذ تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وبالتعاون مع فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة من إلقاء القبض على أربعة من الرؤوس التي تدير خلايا نائمة في مناطق قرية اشقيرة التابعة لجبال بادوش وقرية البو سيف وقرية كبر العبد في ناحية حمام العليل بالموصل”.

وأكدت أن “المتهمين من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق أحكام المادة 4 ارهاب وتم تسليمهم إلى جهة الطلب”.

وقالت الاستخبارات العراقية في بيان انه “بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود عائلة داعشية في نيتهم الدخول الى العراق قادمين من إحدى دول الجوار، تم تشكيل فريق عمل من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات نينوى”.

وأضاف البيان “تم إلقاء القبض عليهم أثناء دخولهم محافظة نينوى”، موضحا أن “والدهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية، الذي عمل بما يسمى هيئة التطوير والتصنيع العسكري بصفة خبير تفخيخ وتصفيح العجلات والمكنى بابي ماريا”.

ولفت البيان “ومن خلال التحقيقات الأولية معه، اعترف صراحة بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية وهرب هو وعائلته الى إحدى دول الجوار أثناء عمليات التحرير، فيما تم تدوين أقوالهم وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية لينالوا جزاءهم العادل”.

والجدير بالذكر أن خلايا تنظيم داعش التي نشطت خلال الفترة الماضية، نفذوا عمليات عدة استهدفت المدنيين والعسكريين على حد سواء، في عدد من مناطق العراق وخاصة المنطقة الغربية منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق