الأخبار

تركيا تحتل سري كانية ومنظماتها الإغاثية تستولي على منازل المدنيين لتدريس الدين فيها

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت هيئة الإغاثة التركية (İHH) افتتاح دروات لتدريس القرآن الكريم والعلوم الدينية للسوريين في مدينتي سري كانية “رأس العين” وكري سبي “تل أبيض”،بحجة أن الادارة الذاتية قد حرمتهم من التعاليم الدينية.

واحتلت تركيا مدينة سري كانية / رأس العين , وكري سبي / تل أبيض , في عملية عسكرية في 09/10/2019 , واستطونت عائلات الفصائل في منازل المدنيين بعدما تم تهجير اهلها الاصليين والاستيلاء على منازلهم.

ويشرف فرع هيئة الإغاثة التركية والتي تعتبر اليد التركية الطولى للوصول الى أي منطقة تريد تركيا الوصول إليها وتتم استغلالها في اغلب عملياتها الاسخباراتية , وتتخذ من أورفا منطلقاً لها ، قامت على تقديم الدروس الدينية وتعليم القرآن الكريم لـ 700 شخصا، بينهم أطفال، في منازل المدنيين الذين تمت الاستيلاء عليها آبان الهجوم التركي والفصائل السورية التابعة للائتلاف السوري على المدينة.

وتعمل تركيا على توسيع مشاريعها الدينية , حيث أعلن نشطاء من المدينة والذين هربوا الى خارجها , أن تركيا استولت على منازلهم وحولتها الى مدارس لاعطاء دروس دينية , رغم أن جميع اهل المدينة يتبعون الديانة الاسلامية.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش فصائل المعارضة السورية المنضوية تحت لواء الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” والتي تسميها الاكراد نبع الارهاب , في شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وتمت احتلال مدينتي سري كانية وكري سبي بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق