اخبار العالم

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يوجه صفعة قوية لمسؤولين أتراك عبر سفير أنقرة لدى السعودية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “نايف فلاح مبارك الحجرف” اليوم الثلاثاء، التهديدات والتصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الأتراك ضد دولة الإمارات، مؤكداً أن أمن المجلس كل لا يتجزأ، ومعرباً عن رفضه لتدخل تركيا في شؤون الدول العربية.

جاء ذلك خلال لقائه مع السفير التركي “أردوغان كوك” لدى السعودية في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، الكائن في حي السفارات شمال مدينة الرياض.

وأكد الأمين العام، حرص مجلس التعاون على أمن واستقرار المنطقة وتطوير العلاقات مع دول الجوار، بما يحقق المصالح المشتركة على أساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، المبنية على حل الخلافات بالطرق السلمية وعدم استخدام القوة أو التهديد بها.

كما شدد على، استنكاره للتهديدات والتصريحات التي وجهها بعض المسؤولين في تركيا تجاه دولة الإمارات، مؤكدا أن “أمن دول مجلس التعاون الخليجي كل لا يتجزأ، انطلاقا من مبدأ الدفاع المشترك في إطار مجلس التعاون”، كما أكد على “تمسك مجلس التعاون بالحفاظ على الأمن القومي العربي ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

هذا وكان بعض المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم وزير الدفاع خلوصي أكار، قد هدد الإمارات ونعتها بالجزيرة الصغيرة وأشباه دويلة، رداً على تصريحات الخارجية الإماراتية التي أدانت تدخل أنقرة في شؤون ليبيا وغيرها من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق