اخبار العالم

لقاء بين رئيس البرلمان الليبي وسفير الولايات المتحدة في القاهرة والحل الأمريكي حاضر على الطاولة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح مساء اليوم الاثنين، مع سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث سبل حل الأزمة الليبية وآخر المستجدات على ساحتها.

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب “حميد الصافي”، إن “زيارة صالح إلى القاهرة هي بناء على دعوة رسمية أميركية”، لافتاً إلى أن “صالح ناقش مع السفير الأميركي تفاصيل مبادرته للحل في ليبيا”.

وأضاف الصافي، أنه “استعرض الجانبان خلال لقائهما، الخطوات الفعلية المتخذة للمضي قدماً في العمل بمبادرة المستشار عقيلة صالح التي توجت بإعلان القاهرة، والتي تتفق مع مخرجات مؤتمر برلين”.

وأشار إلى، أنه “من جهته أكد السفير الأميركي على موقف بلاده بضرورة وقف القتال في ليبيا، مجدداً تأكيد رؤية واشنطن على عدم وجود حل عسكري للأزمة”.

ولفت الصافي إلى، أن “صالح أكد خلال اللقاء على التوزيع العادل للثروة، مشيرا إلى أن عيوب اتفاق الصخيرات تكمن بالأشخاص الذين أوكلت لهم مهمة التنفيذ”.

وبين المستشار الإعلامي، أنه “تم الاتفاق على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، إلى حين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار”.

هذا وقد وصل يوم أمس رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح إلى العاصمة المصرية، لإي إطار جهوده الدبلوماسية المبذولة لإيجاد حل للأزمة الليبية، ومن المفترض أن يلتقي صالح مع وفود غربية إلى جانب السفير الأمريكي، إضافة إلى لقائه مع القيادة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق