الأخبار

الطائرات التركية تحلق في سماء إقليم كردستان وتنفذ قصف عشوائي بمناطق عدة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قصفت الطائرات التركية اليوم الاثنين، عدة مناطق في إقليم كردستان العراق، ما أدى إلى اندلاع الحرائق في الغابات الحراجية بجبال جودي، وسط تحليق مكثف في أجواء المنطقة خاصة في حفتانين.

ونقلت وكالة “”ANF عن مصادر محلية من المنطقة، بأن طائرات جيش الاحتلال التركي شنت عمليات قصف عشوائية على محيط تلة “ملا تكرى”، وأسفرت عن اندلاع الحرائق الضخمة بغابة الاشجار الحراجية.

وأضافت، بأنّ جنود الاحتلال التركي منعوا الأهالي من الوصول إلى الغابة لإخماد الحرائق التي توسّعت رقعتها صوب القرى المحيطة.

وفي ذات السياق، قصفت الطائرات التركية، قرية أولهية التابعة لمنطقة حفتانين، ضمن مناطق الدفاع المشروع، دون الحصول على معلومات تفصيلية على حجم الأضرار الناجمة عن القصف.

هذا وكانت قوات العمال الكردستاني نفذت أمس عملية عسكرية استهدفت نقطتين عسكريتين لجنود الاحتلال التركي في قرية بانكي بمنطقة باتيفا في قضاء زاخو، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى للقوات التركية.

واستنجدت القوات التركية بطائراتها للتدخل، والتي قصفت بشكل عشوائي المنطقة حتى يتسنى لجنودها الانسحاب من المنطقة،.

والجدير بالذكر أن وزير الدفاع التركي وصل يوم أمس إلى الحدود العراقية مع عدد من كبار قادة جيشه لتفقد وحداته المنتشرة على الحدود مع العراق، بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها ومقتل أكثر من 34 جنديا لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق