اخبار العالم

رئيس البرلمان الليبي يصل إلى القاهرة وأنباء عن لقائه مع السفير الأمريكي هناك

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

وصل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح إلى القاهرة اليوم الأحد، في إطار مساعيه الرامية لحل الأزمة الليبية ضمن سلسلة لقاءات دولية وإقليمية.

وذكرت وكالات إعلامية عدة، أنه من المفترض أن يلتقي صالح خلال الزيارة عددا من المسؤولين المصريين وكذلك السفير الأميركي بالقاهرة، حيث سيبحث إعادة هيكلة المجلس الرئاسي في ليبيا.

وأوضحت الوكالات الإعلامية، أن صالح سليتقي في القاهرة مع السفير الأمريكي لدى مصر “جوناثان كوهين”، بالإضافة إلى عدد من وفود الدول الغربية والقيادة المصرية، لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية.

وكانت الولايات المتحدة قد كثفت جهودها في الآونة الأخيرة، وتدخلت في الملف الليبي، مطالبة الأطراف المتنازعة في ليبيا بإيجاد حل منزوع السلاح في سرت والجفرة، واستئناف القطاع النفطي عمله بكل شفافية.

وسبق أن هاتف السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاندأول من أمس، رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، بهدف الحصول على إحاطة حول الجهود الرامية للتوصل إلى صيغة نهائية لحلّ ليبي، من شأنه تعزيز وقف دائم لإطلاق النار، وزيادة الشفافية في المؤسسات الاقتصادية، ودفع العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

والجدير بالذكر أن السفارة الأمريكية لدى ليبيا كشفت عن عملية تقودها الولايات المتحدة في ليبيا بمشاركة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ميغيل كوريا” لاستعادة سيادة البلاد وإخراج الأجانب منها، وذلك بالانخراط بشكل نشط مع مجموعة من القادة الليبيين، المستعدين لرفض التدخل الأجنبي الضار، وخفض التصعيد، والعمل معاً من أجل حلّ سلمي يعود بالنفع على جميع الليبيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق