اخبار العالم

ترامب يؤيد مطالب المحتجين اللبنانيين ويدعو إلى تحقيق شفاف وشامل حول أسباب انفجار مرفأ بيروت

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد، على تأييده لمطالب المحتجين اللبنانيين السلميين، المطالبة بالشفافية والمسائلة، وإجراء إصلاحات في البلاد، مشدداً على استعداد بلاده لتقديم المساعدة للحكومة اللبنانية في التحقيق بإنفجار بيروت.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض “جاد دير” في تغريدة على “التويتر”، أن “الرئيس الأمريكي أكد، خلال مؤتمر الدول المانحة لدعم لبنان، استعداد وعزم الولايات المتحدة لمواصلة تقديم الدعم للشعب اللبناني في أعمال إعادة البناء”.

وأضاف الناطق باسم البيت الأبيض، أن “ترامب وافق مع زعماء سائر الدول المانحة على “التعاون الوثيق في إطار الجهود الدولية”.

وأشار دير، أن “ترامب دعا الحكومة اللبنانية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في أسباب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 أغسطس، وخلف أكثر من 150 قتيلا وما يفوق 6 آلاف جريح، إضافة إلى فقدان العشرات وتشريد ما يزيد عن 300 ألف شخص”.

وأوضح أن ترامب أعلن أن الولايات المتحدة ما زالت مستعدة لمساعدة الجانب اللبناني في إجراء مثل هذا التحقيق”، مؤكد على دعوة الرئيس الأمريكي إلى إعادة الوضع في لبنان إلى الهدوء، ومشيراً إلى، اعتراف واشنطن بمطالب المحتجين السلميين الخاصة بالشفافية والإصلاحات والمساءلة.

هذا وقد اجتمعت الدول المانحة للبنان بدعوة نظمتها فرنسا والأمم المتحدة، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحومات العالمية، بهدف تقديم المساعدات والمنح إلى حكومة بيروت للتخلص من تداعيات الانفجار الكبير الذي ضرب مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق