البيانات

مقاتلو العمال الكردستاني يحولون مناطق حفتانين وسيرت إلى مقبرة لجنود جيش الاحتلال التركي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

نفذ مقاتلو ومقاتلات الكريلا عمليات عسكرية ضد تواجد قوات الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، ومقتل 34 جنديا وإصابة العشرات في سيرت وحفتانين.

وقال المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي “HPG” في بيان له اليوم الأحد: أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار “معركة حفتانين”.

واوضح البيان، أنه “أوّل أمس الجمعة، حاول جيش العدو التقدّم في وادي بيربولا بدعم من ميليشيا الكونترا، فيما رصد مقاتلونا تحرّكات جنود الاحتلال، وفي الساعة 07:30 من يوم أمس، اندلعت اشتباكات عنيفة أطبق فيها مقاتلونا حصاراً على جيش العدو واستهدفوا جنوده بوابل من النيران، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 22 عنصراً من الكونترا إلى جانب إصابة 8 جنود، كما استهدف مقاتلونا مروحيّة من طراز سكورسكي وأخرى من طراز كوبرا، أجبرتا على مغادرة أجواء المنطقة”.

وأشار البيان إلى، أنه “شنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي عمليّات قصف جوّي على وادي بيربولا وبلدة مينني، لم تسفر عن وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلينا، كما استهدف جيش العدو سياّرة تقلّ مدنيّين في محيط المنطقة، إلى جانب إضرام النيران بمزارع القرويّين”.

كما تطرق البيان إلى حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة موضحاً، أنه “نفّذت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA Star، أمس السبت في الساعة 09:30، قافلة عسكريّة تركيّة على الطريق الواصل بين قرية هيشت وناحية برواري، في ناحية سيرت، أسفرت عن تدمير مدرّعة عسكريّة ومقتل 12 جنديّاً تركيّاً. ونُفّذت العمليّة إحياء لذكرى 15 آب”.

هذا ولفت البيان إلى، أنه “في الساعة 12:00 من يوم أمس، شنّت طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي غارات جوّية على عدّة نواحي وبلدات في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، ولم تسفر الغارات عن وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق