اخبار العالم

عقب زيارة ماكرون.. أبو الغيط يتوجه إلى بيروت غدا

سورخين رسول _ Xeber24. net _ وكالات

عقب زيارة ماكرون يتوجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى بيروت، غدا السبت، في زيارة تضامنية مع لبنان، في ظل الانفجار المدمر الذي هز مرفأ العاصمة اللبنانية في الرابع من أغسطس.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية أن الهدف من الزيارة هو إبداء التضامن وحشد الدعم العربي والعالمي لمساعدة لبنان في مواجهة تبعات الكارثة الأخيرة والتي يمكن أن تكون ممتدة لفترة زمينة، خصوصا في ضوء الصعوبات المالية والاقتصادية الضخمة التي يواجهها لبنان حاليا والتي فاقمت منها تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأشار مصدر إلى أن أبو الغيط كان قد أطلق في وقت سابق مناشدة للدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية، العربية والعالمية، للإسراع، في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للبنان، داعيا إلى تحرك دولي فوري لمساعدة لبنان على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها.

و وصل الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” إلى العاصمة اللُبنانية بيروت، ظهر أمس الخميس، وكان في استقباله الرئيس اللبناني “ميشال عون” ووزير الخارجية “شربل وهبي”، وذلك بعد أنفجار مرفأ بيروت الضخم الذي حصل في الرابع من الشهر الجاري، و ألتقى ماكرون بالرؤساء الثلاثة في القصر الجمهوري اللبناني، وقام بجولة على مرفأ بيروت واجتمع بالشعب اللُبناني خلال جولته.

وأكد ماكرون بعد جولته وألتقائه اللبنانيين، بأن أصبح الهدف الأساسي هو دعم الشعب اللبناني، وأعلن ماكرون عن تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني.

وأجتمع ماكرون بقادة الأحزاب السياسية اللبنانية على طاولة واحدة في قصر الصنوبر ببيروت، حيث عرض عليهم “ميثاقاً سياسياً جديداً”، وقال: “نعزي أهالي الضحايا وهناك ضحايا فرنسيون وجئت إلى هنا بأسم الشعب الفرنسي لدعم الشعب اللبناني ووصلت حتى الآن 3 طائرات إغاثة فرنسية إلى لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق