اخبار العالم

قبرص تستجوب مالك “السفينة” التي انفجرت حمولتها في بيروت

سلافا عمر ـ Xeber24.net ـ وكالات

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمني في قبرص‘ اليوم الجمعة، أن السلطات حددت مكان وجود مالك السفينة التي تسببت حمولتها في الانفجار بمرفأ بيروت.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة “كريستوس أندرو” إنه “كان هناك طلب من الانتربول في بيروت لتحديد مكان هذا الشخص وطرح بعض الأسئلة عليه بخصوص هذه الشحنة”.

أضاف أن هذا الشخص ” لم يذكر اسمه” جرى استجوابه في منزله بقبرص يوم الخميس، مشيراً إلى أن إجابات مالك السفينة ناقلة شحنة نترات الأمونيوم، أحيلت إلى السلطات اللبنانية.

وكشف مصدر أمني آخر أن الشخص الذي أجرت سلطات قبرص معه المقابلة، هو رجل أعمال روسي يبلغ من العمر 43 عاما، ويدعى “إيغور غريتشوشكين”.

وذكر أندرو أن “إيغور غريتشوشكين” خضع فقط للاستجواب بطلب من مكتب الإنتربول في لبنان بشأن حمولة السفينة” التي اضطرت في نوفمبر 2013 إلى الرسو في مرفأ بيروت لإصلاح عطل طرأ عليها وهي في طريقها لعبور قناة السويس، وخلال توقفها ادعت شركة لبنانية لدى قاضي الأمور المستعجلة على الشركة التي تملكها، فتمّ الحجز عليها ثم نقل حمولتها، لأنها كانت تعاني من أضرار واهتراء، وتم تخزينها في أحد عنابر المرفأ طوال 7 سنوات، إلى أن حدث الانفجار.

ولم يتم التعرف بعد إلى نوعية الاستجواب الذي خضع له “غريتشوشكين” في ليماسول، إلا أن وزارة الداخلية القبرصية نفت تقارير إعلامية أفادت بأنه يحمل جواز سفر قبرصياً، وأكدت أنه روسي الجنسية، وتواصل مع قنصلية بلاده في قبرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق