الأخبار

لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية في المعتقلات تدين القيود المفروضة على سجن “إمرالي”

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

افادت وكالة الانباء الفرنسية “AFP”، إن لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) التابعة للمجلس الأوروبي أعلنت ،اليوم الاربعاء، في تقريرها عن زيارة عام 2019، أنها التقت بجميع المعتقلين السياسيين في جزيرة “إمرالي”.

وذكر في التقرير إلى عدم وجود “تحسن” في نظام السجون منذ الزيارة التي قامت بها عام 2016.

وقالت اللجنة أن القائد “عبدالله أوجلان” وثلاثة معتقلين آخرين لا يزال بإمكانهم الاجتماع سوياً لمدة ست ساعات فقط في الأسبوع، بخلاف ذلك، فإن وقت اجتماع شخصين هو ثلاث ساعات فقط في الأسبوع.

كما لا يزال ممنوعاً أيضاً التواجد في فناء السجن يومياً.

كما نوهت اللجنة إن جميع السجناء كانوا محتجزين في الحبس الانفرادي معظم الوقت”، مشيرة إلى أن مدة الحبس الانفرادي في الأسبوع بلغت 159 ساعة من أصل 168 ساعة في الأسبوع، ومن وجهة نظر اللجنة، فإن هذا الوضع غير مقبول”.

وأضافت اللجنة أن زيارات عائلة القائد “عبد الله أوجلان في السنوات الأخيرة لم تكن ممكنة على الإطلاق، مؤكدة بأن مطالب المحامين للقائه يتم رفضها منذ عام 2019.

وأعربت “CPT” عن أسفها للغياب شبه الكامل للزيارات الأسرية في السنوات الأخيرة لأوجلان، وكذلك رفض طلبات الزيارات من محاميه منذ عام 2019.

وأوضحت اللجنة أنه فيما يتعلق بالمحتجزين ينبغي تحقيق توازن بين الظروف الأمنية الأساسية وحقوق الإنسان الأساسية، ودعت إلى إنشاء “نظام دائم” ينص على السماح للعائلات والمحامين بزيارة موكليهم.

وأشارت اللجنة إلى وجوب تغيير نظام وهيكلية الاعتقال المفروض على معتقلي “إمرالي” بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق